مشاهير العالم
اليوم: الجمعة 27 مايو 2022 , الساعة: 10:32 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر مشاهير العالم ..تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] الاستيراد من فيتنام بالتفصيل + أهم السلع الممكن استيرادها (مع تجربتي الشخصية) | عالم البزنس فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/05/2022

اعلانات

[ رواد الاعمال ] الاستيراد من فيتنام بالتفصيل + أهم السلع الممكن استيرادها (مع تجربتي الشخصية) | عالم البزنس

آخر تحديث منذ 1 يوم و 7 ساعة
12328 مشاهدة

2- كيفية السفر الى فيتنام خطوة بخطوة :-


فيما يلي أقدم لك شرح خطوة بخطوة حول كيفية السفر الى فيتنام مع أهم مزايا وعيوب البلد من واقع تجربة شخصية.
التأشيرة :-
السفر الى فيتنام سهل للغاية حيث يدخل اليها اغلب مواطني العالم بفيزا الكترونية سعرها 21 دولار فقط. يمكنك استخراجها من هنا.
تذاكر الطيران :-
تختلف أسعار السفر من بلد لآخر. ولكن بشكل عام السفر من بلدان الخليج إلى فيتنام أرخص من السفر من باقي الدول العربية الاخرى نظرًا لقرب المسافات بين الخليج وفيتنام. اجمالًا تتراوح اسعار الطيران من 300 الى 600 دولار علمًا بأن السفر الى مدينة هو تشي منه “العاصمة الاقتصادية لفيتنام” ارخص من السفر إلى العاصمة الفيتنامية هانوي.
يمكنك الاستعانة بموقع skyscanner للبحث عن رحلات مناسبة من مكان إقامتك لفيتنام.
الإقامة :-
بشكل عام الاقامة في فيتنام رخيصة، وحتى الاقامة الفاخرة قد تحصل عليها بأثمان قليلة. بالنسبة للمقتصدين فيمكنهم المكوث في هوستل او فندق صغير بسعر لا يزيد عن 10 دولار في الليلة. أما بالنسبة لمحبي الفنادق الفخمة فقد لا تزيد الأسعار عن 50 دولار في الليلة.
يمكنك الاستعانة بموقع booking للبحث عن فنادق وأماكن اقامة تناسبك.
الطعام والتنقلات :-
الاكل رخيص جدا ولكنك قد تجد صعوبة في إيجاد مطاعم تُقدم طعام حلال، لذا قد يكون السوبر ماركت أحد أهم خياراتك.
بالنسبة للتنقلات داخل المدن فهي ايضًا رخيصة ومريحة. يمكنك الاستعانة بتطبيق Grab “الأشهر في آسيا” لطلب سيارة أو سكوتر يقلك للمكان الذي تريده بسعر رخيص.
السفر من مدينة لأخرى ايضًا ليس مكلف، بل ومتطور للغاية، فهناك ستجد حافلات حديثة ومريحة، وعند السفر لمسافات طويلة ستجد حافلات النوم، وهي عبارة عن حافلات بها أسرة ينام عليها المسافرين لراحتهم. افضل شركة لحجز رحلات سفر بالحافلة في فيتنام هي the sinh tourist.
أهم المزايا والعيوب من واقع تجربتي الشخصية :-
عند السفر الى فيتنام ستقابلك العديد من الامور الجيدة. فهناك ستجد الحياة أرخص مما تتصور (بداعي انخفاض العملة) وستجد شعب طيب ومسالم، وبلد نظيف ومنظم وآمن وبه الكثير من التنوع والثقافة والمعالم السياحية ومن المفترض أن تحصل على الكثير من المتعة أثناء رحلتك.
ومن الناحية التجارية ستجد آلاف المصانع والشركات والأسواق والسلع ذات الأسعار القليلة للغاية للتجار. حتى المستهلكين النهائيين يحصلون على المنتجات بأسعار لا تصدق. فمن السهل أن تشتري معطف ثقيل بسعر لا يزيد عن 5 دولارات، فيما يمكن شرائه في بلد آخر بـ 100 دولار. هناك ايضًا مولات تجارية توجد بها جميع البراندات العالمية ولكن اسعارها مرتفعة كبقية دول العالم.
ولكن في المقابل هناك بعض المعوقات. فهناك اغلب الناس لا يعرفون اللغة الانجليزية و ستضطر للاعتماد بشكل مستمر على تطبيقات الترجمة.
الطعام كذلك من اسوء الاشياء التي وجدتها هناك، فأغلب الطعام مصنوع من مأكولات بحرية ذات رائحة نفاذة و مذاق سيء. وحتى اللحوم ليست مذبوحة بالطريقة الاسلامية ولا يجوز تناولها. كذلك ستجد أصناف من الطعام مقززة للغاية. ولكن الحل الذي كنت اعتمد عليه هو شراء النودلز والمخبوزات الحلال من السوبر ماركت، والدخول الى المطاعم الحلال وفي الغالب تكون مطاعم هندية مملوكة لهنود مسلمين. يصنعون وجبة تندوري ممتازة هناك.
الروائح في الشوارع وخصوصًا في الأسواق وفي وقت الظهيرة “الذي تقوم فيه المطاعم بالطهي” تكون سيئة بالفعل، وننصحك بعدم التجول في هذا الوقت في الشوارع العامة.
هناك ايضًا مشكلة الرطوبة، فدرجة الحرارة معتدلة ولكن درجة الرطوبة مرتفعة للغاية. في الواقع جولة لمدة ساعة في فيتنام كفيلة بأن تجعل ملابسك مثل الذي سقط في النهر.
بالنسبة للملتزمين اسلاميًا سيواجهون مشكلة مع قلة المساجد، بل و سيجدون الكثير من الأصنام والطقوس الدينية الخاص بالبوذيين هناك.

متطلبات الاستيراد من فيتنام :-


هناك عدد من العناصر الأساسية التي يجب معرفتها والالتزام بها لضمان نجاح الاستيراد من فيتنام وتحقيق الارباح المرجوة. فيما يلي نستعرضها سريعًا، ومن ثم شرح مفصل لكل عنصر.
معرفة أفضل سلع الاستيراد من فيتنام إلى الأسواق العربية.بحث السوق المحلي لمعرفة احتياجاته من المنتجات الفيتنامية.امتلاك شركة استيراد وتصدير مرخصة بمقر اداري ومستودع للتخزين.معرفة تامة بكيفية الاستيراد من فيتنام.التوزيع والبيع محليًا.

، البيع محليًا :-


بعد الاستيراد من فيتنام للسلعة أو السلع التي وقع عليها اختيارك، وبعد انهاء اجراءات الجمارك لتخليص السلع المستوردة. يتم العمل على بيعها في الأسواق المحلية. وطبعًا من المفترض انك لا تواجه صعوبات في البيع لأنك درست السوق ولديك علم بأن السلع التي استوردتها مطلوبة ويمكنك توزيعها بسهولة على العملاء المستهدفين. ولكن طبعًا يمكنك وضع استراتيجية للتسويق والتوزيع لتضمن بيع السلع في اسرع وقت ممكن وبشكل يعود عليك بأعلى معدلات الأرباح.

، تأسيس شركة استيراد وتصدير :-


لكي تتمكن من الاستيراد من فيتنام أو أي دولة في العالم بشكل قانوني دون حجز على السلع أو أي مشكلات مع الجمارك أو الضرائب. فمن الضروري أن تكون لديك شركة استيراد وتصدير مرخصة ويعني ذلك امتلاك بطاقة استيرادية وبطاقة ضريبية وسجل تجاري.
طبعًا تختلف طرق ومتطلبات الترخيص من بلد لأخر. ولكن بامكانك الدخول الى المواقع الرسمية الخاصة بوزارة التجارة والغرف التجارية في بلدك ومعرفة شروط ومتطلبات ترخيص شركة استيراد وتصدير. وإن لم تجد ما ترغب في معرفته عبر الانترنت، فيمكنك إجراء زيارة سريعة الى الغرفة التجارية في مدينتك لمعرفة جميع المتطلبات وإجراءات ترخيص شركة استيراد وتصدير.
*لكي تتمكن من ترخيص الشركة ولأجل سير العمل بطريقة منطقية ومنظمة. فأنت بحاجة الى مقر اداري قد يكون عبارة عن محل صغير وفيه يتم استقبال العملاء وعقد الصفقات وإدارة المشروع. أنت كذلك بحاجة لمخزن أو مستودع لتخزين البضائع ويتم تحديد مساحته بناء على الكميات الواردة وحجم البضائع ذاتها. وإن كنت تستورد بضائع صغيرة الحجم وغالية الثمن كالمجوهرات مثلًا فلا حاجة لوجود مخزن او مستودع.

المنتجات الفيتنامية في أسواق العالم :-


المنتجات الفيتنامية تحظى بثقة أكبر وأهم أسواق العالم حاليًا، لدرجة أن الولايات المتحدة “السوق الاعظم في العالم” هي أكبر المستوردين من فيتنام. والصين العظمى صناعيًا والتي تُنتج كل شيء وتُصدر كل شيء هي ثاني أكبر المستوردين من فيتنام. اليابان وكوريا كذلك هما ثالث ورابع المستوردين على التوالي. أسواق الاتحاد الأوروبي التي تشترط مواصفات خاصة تستورد هي الاخرى بكميات ضخمة من فيتنام. بلدان الشرق الاوسط وبلادنا العربية كذلك تستورد كميات هائلة من السلع من الفيتنامية بمليارات الدولارات سنويًا. كل هذا يعني أن فيتنام فعليًا تمتلك كنز من السلع الرخيصة والمربحة للمستوردين حول العالم.
ولما سبق، فإن الاستيراد من فيتنام يعد بمثابة العمل التجاري الناجح للغاية، والانخراط في هذا العمل يعد فرصة يجب اقتناصها سريعًا. فيما يلي استعراض سويًا كافة متطلبات الاستيراد من فيتنام بشكل مفصل (معر تجربتي الشخصية في السفر إلى فيتنام). وكذلك نستعرض أهم السلع الفيتنامية التي يمكن استيرادها إلى الأسواق العربية وتحقيق هوامش ربح مرتفعة من خلالها.

1- أفضل طرق الاستيراد من فيتنام :-


افضل طرق الاستيراد من فيتنام هي السفر. فالسفر يتيح لك التعرف على الأسواق والسلع والاسعار من قلب الواقع وليس مما تسمعه أو تراه عبر الإنترنت أو من الشركات. وبالتالي سيكون بمقدورك شراء أفضل السلع بأقل الأسعار الممكنة وهذا ما يساهم في ارتفاع هامش ربحك بشكل كبير.
بخلاف التوفير عند الشراء وارتفاع هامش الربح عند البيع، هناك مزايا إضافية مفيدة تجاريًا تحصل عليها عند سفرك الى فيتنام، مثل معرفة اهم الاسواق وافضل التجار وبناء علاقات عمل نافعة مع الكثير من تجار واصحاب الاعمال والمصانع الفيتناميين.

، افضل سلع الاستيراد من فيتنام :-


الاستيراد من فيتنام لا يتوقف على سلعة معينة بل يمكن استيراد العديد من السلع التي تبرع فيتنام في إنتاجها بجودة جيدة واسعار رخيصة، وأهمها،،
الملابس.الاحذية.المأكولات البحرية.الزيت الخام.المنتجات الخشبية.المعدات.الإلكترونيات.القهوة (فيتنام أكبر منتج ومصدر للقهوة على مستوى العالم).الارز (حقول الأرز متواجدة بكثافة في فيتنام، ومظهرها الرائع يجذب السياح لرؤيتها).الكاجو والمكسرات.

مخلص :-


الاستيراد من فيتنام يعد من الخيارات الجيدة للمستوردين الجدد والمتعاملين في أنواع معينة من السلع (السلع السابق ذكرها)، كما أن عملية الاستيراد من فيتنام سهلة والسفر غير مكلف والبيع محليًا سيكون سهلًا في حالة دراسة أو بحث السوق جيدًا قبل الإقبال على عملية الاستيراد.

٣- خطوات الاستيراد من فيتنام :-


عملية الاستيراد تبدأ فعليًا بعدما تضع قدميك في فيتنام. العملية الاستيرادية تتكون من بضعة خطوات، يمكنك التعرف عليها بشرح تفصيلي لكل خطوة من هنا. علمًا بأن خطوات الاستيراد من فيتنام لا تختلف عن خطوات الاستيراد من أي بلد آخر.

، بحث السوق :-


تعرفنا فيما سبق على أهم السلع التي يمكن استيرادها من فيتنام. ولكن هل يمكنك الجزم بأن استيراد الملابس من فيتنام كمثال أفضل وأكثر ربحًا من استيراد القهوة؟ أم العكس؟. أم أن الاحذية أفضل وأكثر ربحًا.
هل يمكنك الجزم بأن السوق المحلي يحتاج الى الملابس أكثر من احتياجه إلى القهوة؟ أم العكس؟. أم أن الحاجة الى الاحذية أكثر؟.
جميع تلك الأسئلة ضروري الاجابة عليها قبل اتخاذ القرار باستيراد سلعة معينة، وبالطبع لن تستطيع الاجابة عليها بضربة حظ. بل يجب أن تتم الاجابة بناء على دراسة دقيقة للسوق الذي تنوي العمل فيه، فنحن هنا نتحدث عن استيراد وتكاليف تصل لآلاف الدولارات وليس مشروع تكلفته 100 دولار.
يمكنك بحث السوق المحلي لمعرفة بالاعتماد على بعض الطرق مثل الاستقصاء والمقابلات الشخصية وغيرها من الطرق مع شرائح من العملاء المستهدفين. لمزيد من المعلومات حول بحث السوق، ننصحك بقراء النقطة رقم 3 “بحث السوق” في موضوع “كيف ابدأ مشروع“.
*بعد بحث السوق يكون من المفترض تحديد أنواع وكميات السلع التي ترغب في استيرادها من فيتنام.

، كيفية الاستيراد من فيتنام :-


نتعرف فيما يلي على أفضل طريقة للاستيراد من فيتنام، ومتطلبات وكافة ما تحتاجه من معلومات وأدلة مساعدة إذا ما قررت السفر الى فيتنام (مع عرض تجربتي الشخصية في السفر الى فيتنام)، وخطوات العملية الاستيرادية بالتفصيل.
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 2 شهر و 29 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


زائر    
طلب حذف التعليق

------------------------
معلومات قيمة
 


أقسام مشاهير العالم ..متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] الاستيراد من فيتنام بالتفصيل + أهم السلع الممكن استيرادها (مع تجربتي الشخصية) | عالم البزنس ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف