مشاهير العالم
اليوم: الاحد 22 مايو 2022 , الساعة: 12:05 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر مشاهير العالم ..تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تعرٌف على ... عبير دبابنة | مشاهير فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/05/2022

اعلانات

تعرٌف على ... عبير دبابنة | مشاهير

آخر تحديث منذ 3 يوم و 3 ساعة
12113 مشاهدة

عناصر الموضوع

النشأة

السيرة الذاتية

النشأة

الجنسية: أردنية
بلد الإقامة: الأردن

السيرة الذاتية

أكاديمية وناشطة حقوقية أردنية.
قدّمت تقارير دوليّة متعلقة بقضايا حقوق الإنسان في المنظمات والمؤتمرات الدولية، إضافةً إلى العديد من البحوث والمؤلّفات والتقارير العلميّة التي تعنى بشؤون حقوق الإنسان وقضايا المرأة على الصعيدين المحلّي والإقليمي والدولي.
حصدت العديد من الجوائز منها: "جائزة التعاون الألماني العربي" في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة من ألمانيا، و"درع التميّز" في تعزيز قدرات الصياغة التشريعية، و"جائزة الأردن الأفضل" عن العطاء المتميز عام 2013.
عملت منسقةً عامةً حكوميةً لحقوق الإنسان في "رئاسة الوزراء الأردنية"، وشغلت عضوية مجلس أمناء "المركز الوطني لحقوق الإنسان" في الأردن، واللجنة القانونيّة في "اللجنة الوطنية الأردنيّة لشؤون المرأة".
وهي رئيسة "مركز دراسات المرأة" في "الجامعة الأردنية" منذ 2013، وتشغل عضوية هيئة التدريس في كليّة الحقوق في الجامعة ذاتها، كما تشغل عضوية مجلس أمناء "المجلس الوطني لشؤون الأسرة"، ومجلس مفوضي "الهيئة المستقلة للانتخاب الأردنية"، وعضوية اللجنة الاستشاريّة لـ"الاتحاد النسائي الأردني العام".
حاصلة على دكتوراه في الدراسات الجندريّة من منظور تشريعي من "جامعة ليستر" في المملكة المتحدة، وماجستير وبكالوريوس في القانون من "الجامعة الأردنية".
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام مشاهير العالم ..متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تعرٌف على ... عبير دبابنة | مشاهير ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف