مشاهير العالم
اليوم: الثلاثاء 24 مايو 2022 , الساعة: 12:37 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر مشاهير العالم ..تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تعرٌف على ... الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان | مشاهير فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/03/2022

اعلانات

تعرٌف على ... الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان | مشاهير

آخر تحديث منذ 2 شهر و 8 يوم
12001 مشاهدة

عناصر الموضوع

النشأة

السيرة الذاتية

النشأة

الجنسية: إماراتية
بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

السيرة الذاتية

دخلت "موسوعة جينيس للأرقام القياسية" بتقديم أكبر درس قرائي حضرته 2604 سيدة عام 2016، كما نالت العديد من الجوائز الدولية والإماراتية أهمها "وسام الزيتون الملكي"، و"استشاري أداء معتمد" من إيلاف ترين بريطانيا، و"جائزة محمد بن راشد للغة العربية" عام 2016، و"جائزة خليفة التربوية" عام 2014، و"جائزة وطني الإمارات فئة بصمة فكر" عام 2016، و"جائزة فارسات العرب" فئة العمل الإنساني عام 2014، و"جائزة المرأة الملهمة" عام 2013، بالإضافة إلى العديد من الألقاب والجوائز التي تأتي دوماً تقديراً لجهودها وإسهاماتها في مجال العمل الثقافي.
ولدت في مدينة العين في أبو ظبي. وهي حاصلة على دكتوراه في الأمن السياسي والاجتماعي لدولة الإمارات، وماجستير في الرضا الوظيفي للمرأة في الإمارات، وبكالوريوس في الدراسات الإسلامية والتاريخ من " جامعة الإمارات العربية المتحدة ".
أنشأت "مجلس شما محمد للفكر والمعرفة" عام 1997 في مدينة العين، والذي كان وما زال وهجاً معرفياً وثقافياً أضاء في سماء الثقافة الإماراتية، كما قدمت للمكتبة العربية مجموعة من الكتب العلمية والفكرية منها (تحديات الهوية الثقافية – التنمية الثقافية وتعزيز الهوية الوطنية)، وتكتب مقالاً شهرياً في "  جريدة الاتحاد  " منذ عام 2010 وحتى الآن.
رئيس مجلس إدارة "مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي"، الإمارات العربية المتحدة.
وهي رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، والتي تقدم من خلالها إسهامات عظيمة في إثراء الحياة الثقافية بوجه عام وفي مجال ثقافة المرأة والطفل بوجه خاص، ومن أولوياتها تمكين المرأة وتقديم الدعم لها والحرص على إعلاء شأن المرأة الإماراتية.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام مشاهير العالم ..متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تعرٌف على ... الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان | مشاهير ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/03/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف