مشاهير العالم
اليوم: الاحد 22 مايو 2022 , الساعة: 10:01 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



- تعرٌف على ... سلطان بن محمد الحارثي | مشاهير
- [ رواد الاعمال ] مشروع معرض الاثاث التركي مع توضيح العملاء المستهدفين | عالم البزنس
- [ رواد الاعمال ] تحليل \"سووت\" (SWOT): ما هو؟ وما فوائده؟ | عالم البزنس
- تعرٌف على ... بول مرقص | مشاهير
- تعرٌف على ... زياد شطارة | مشاهير
- تعرٌف على ... ثاني مطر الرميثي | مشاهير
- تعرٌف على ... ياسين حسن علي عبداللطيف | مشاهير
- تعرٌف على ... سلمان بن عبدالله بن سعيدان | مشاهير
- تعرٌف على ... علي حسين علي اللوغاني | مشاهير
- [ رواد الاعمال ] مشروع خياطة الحقائب المدرسية وبيعها | عالم البزنس
عزيزي زائر مشاهير العالم ..تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تعرٌف على ... رشاد محمد بوخش | مشاهير فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/05/2022

اعلانات

تعرٌف على ... رشاد محمد بوخش | مشاهير

آخر تحديث منذ 9 ساعة و 22 دقيقة
12118 مشاهدة

عناصر الموضوع

النشأة

السيرة الذاتية

النشأة

الجنسية: إماراتي
بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

السيرة الذاتية

لديه خبرة تمتد لأكثر من 34 سنة في مجالات التخطيط العمراني والهندسي، والإدارة والإشراف على المشاريع الهندسية والمعمارية الحديثة، حيث قام بالإشراف على ترميم أكثر من 216 مبنى تاريخي في الإمارات، بالإضافة إلى الإشراف على تصميم وتنفيذ أكثر من 200 مشروع حديث يشمل الجامعات والكليات والمباني العامة والحدائق والخدمات العامة، ومن أهمها "جامعة زايد"، كما تولى تصميم وإنجاز 13 متحفاً تراثياً حديثاً في دبي.
عمل كمهندس مشاريع وتخطيط في "بلدية دبي" عام 1987، كذلك شغل عدة مناصب في الجهة ذاتها ، منها: رئيس وحدة ترميم المباني التاريخية التراثية عام 1991، ورئيس قسم المباني التاريخية عام 1995، ومساعد مدير إدارة المشاريع العامة عام 2001، ومدير إدارة الصيانة العامة عام 2003، ومدير إدارة المشاريع العامة عام 2004، ومدير إدارة التراث العمراني عام 2008، ومدير إدارة التراث العمراني والآثار عام 2015.
كما حاز على "جائزة الملك عبدالله الثاني للعمارة"، و"جائزة منظمة المدن العربية للتخضير"، و"جائزة الرائد في مجال العمارة المستدامة" عام 2008، وجائزة التراث الثقافي من "سيتي اسكيب"، و"جائزة راشد للتفوق العلمي" عام 2002، و "جائزة أفضل موظف حكومي" على مستوى دوائر حكومة دبي عام 1998، و"جائزة أفضل موظف إشرافي" على مستوى دوائر حكومة دبي عام 1999.
كما أنه رئيس "المجلس العالمي للمتاحف" فرع الإمارات، ورئيس "المجلس العالمي للمواقع والمعالم التاريخية" فرع الإمارات، وعضو "جمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية"، وعضو "ندوة الثقافة والعلوم" في دبي.
تولى منصب المدير التنفيذي لإدارة التراث العمراني في "بلدية دبي"، وشغل عضوية "المجلس الوطني الاتحادي".
نال العديد من الجوائز منها؛ " جائزة أفضل مهندس معماري في الوطن العربي" من قبل "منظمة المدن العربية" عام 2010، و"جائزة قائد الإستدامة في دول الخليج العربي" عام 2008، وجائزة الإمارات التقديرية للعلوم" لعام 2008 والمخصصة لفرع الهندسة، و"جائزة منظمة العواصم والمدن الإسلامية" في مجال الحفاظ على التراث العمراني.
حاصل على ماجستير في العمارة تخصص ترميم المباني التاريخية عام 2001 من "جامعة مانشستر" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس الهندسة المعمارية عام 1986 من "جامعة سيراكيوس" في الولايات المتحدة الأميركية، كما أتمّ برنامج إعداد القادة عام 2007 من "كلية دبي للإدارة الحكومية" في الإمارات العربية المتحدة.
وهو عضو مجلس إدارة "جمعية المهندسين"، ورئيس اللجنة المعمارية فيها، ومساهم مؤسس في "جمعية التراث العمراني"، ولديه برنامج عن العمارة التراثية كل سبت على "سما دبي".
ألّف أكثر من 16 بحثاً ودراسة في مجال العمارة والتراث العمراني وإدارة المشاريع، وشارك في تأليف وإصدار 35 كتاباً في هذا المجال، ومن أهمها: "الكتاب المرجعي لعناصر العمارة التقليدية"، و"البيوت القديمة في دبي"، و"دبي موجز وتاريخ"، و"مجموعة من قصص الأطفال"، كما شارك في تحكيم أكثر من 11 مشروعاً معمارياً.
رئيس "جمعية التراث العمراني"، الإمارات العربية المتحدة.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام مشاهير العالم ..متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تعرٌف على ... رشاد محمد بوخش | مشاهير ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف