مشاهير العالم
اليوم: الاربعاء 18 مايو 2022 , الساعة: 10:54 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه




عدد التوقيعات : 123533819 توقيع



- تعرٌف على ... شريف جبر | مشاهير
- تعرف علي محمد الشياح | مشاهير
- [ رواد الاعمال ] مشروع ورشة الوميتال مع كافة التفاصيل وارباح ممتازة | عالم البزنس
- تعرٌف على ... منى حداد | مشاهير
- تعرٌف على ... شحاتة المشتاوي | مشاهير
- [ رواد الاعمال ] أفضل مواقع ترجمة يعتمد عليها.. تواصل مع العالم بكل سهولة | عالم البزنس
- [ رواد الاعمال ] مشروع محل خيوط تريكو وكروشية | عالم البزنس
- [ رواد الاعمال ] لا يعرفه كثيرون.. قصة نجاح كونوسكي ماتسوشيتا مؤسس باناسونيك | عالم البزنس
- تعرٌف على ... حمد خلفان الشامسي | مشاهير
- تعرٌف على ... الفريق مصبح بن راشد الفتان | مشاهير
عزيزي زائر مشاهير العالم ..تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] مشروع مخزن ادوية بالتفصيل + شروط الترخيص | عالم البزنس فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/05/2022

اعلانات

[ رواد الاعمال ] مشروع مخزن ادوية بالتفصيل + شروط الترخيص | عالم البزنس

آخر تحديث منذ 5 يوم و 14 ساعة
12052 مشاهدة

موظفي مشروع مخزن ادوية :-


لا يمكن لك العمل على رأس المشروع كمديرًا له اذ لم تكن لديك شهادة في الصيدلة ولديك خبرة عملية لا تقل عن عام واحد. وإن لم يكن فيمكنك تكليف صيدلي يفضل ان تكون لديه خبرة عملية سابقة بإدارة مخازن الادوية للعمل في منصب المدير.
كذلك يحتاج المشروع الى امين مخزن يكون مسؤول عن البضائع بداخله وعن عمليات إيداع وصرف الادوية. كما يجب توفير عمال للعمل على ترتيب ورص وتنظيف الموقع. بالإضافة إلى مندوبين توزيع خبراء وسائقين يتم تحديد عددهم بناء على عدد سيارات المشروع، فلو كانت لديك سيارتين فستحتاج الى ٢ مندوبين و٢ سائقين، وهكذا.

مزايا وعيوب مشروع مخزن ادوية :-


لكل مشروع مزاياه التي يتميز بها وعيوبه التي تؤخذ عليه. و مشروع مخزن ادوية لا يختلف عن باقي المشاريع من هذه الناحية. فيما يلي عرض لمزايا وعيوب المشروع.
، مزايا المشروع :-
يمكن تأسيس المشروع برأس مال متوسط ولا يتطلب رأس مال كبير كشركات التوزيع.يقدم لعملائه من اصحاب الصيدليات عبوات اضافية “بونص” بكميات يتم تحديدها وفقًا للكميات المشتراة (١٠ عبوات عليهم عبوة مجانية كمثال)، وهذا أفضل للعملاء من التعامل مع شركات التوزيع التي تشترط كميات كبيرة بخصومات ثابتة.تبيع مخازن الادوية للعملاء بأي كميات يحتاجونها، حتى لو كانت عبوة واحدة.
، عيوب المشروع :-
بعض اصحاب المخازن يبيعون الادوية المغشوشة المعدل تاريخ صلاحيتها. وبعضهم يبيعون المنتجات المسروقة. والبعض يحصل على الادوية التي يحصل عليها المواطنين مجانًا من المستشفيات الحكومية ولا يحتاجون إليها بأسعار رخيصة. وطبعًا كل هذه أمور منافية للشريعة ولا يفعلها سوى ضعفاء النفوس الذين لا يهتمون سوى مصالحهم الشخصية. تلك هي العيوب الظاهرة التي يمكنك تجنبها لتنجح تجاريًا وتضمن عدم التعرض للمخالفات القانونية.
هناك أمر المنافسة ايضًا. ولكن لا يمكن اعتباره من العيوب في واقع الأمر، نظرًا لأن كل المشاريع تواجه منافسة. ولربما تكون المنافسة ميزة او أمر صحي بحيث توجد دوافع اكثر للعمل والتفوق. وطبعًا بالامكان التفوق على المنافسين من خلال التسويق المدروس والعمل الدؤوب.

موقع ومساحة المشروع :-


مذكور في ملف شروط الترخيص ان مساحة المخزن لا يجب ان تقل عن ٥٠٠ متر مربع. كما يجب أن يكون المشروع في نطاق مدينة او عاصمة محافظة، أي لا يجوز تنفيذ المشروع في قرية وإن كانت قرية كبيرة أو نموذجية.
كذلك توجد اشتراطات كثيرة متعلقة بمواصفات الموقع ويجب عليك قراءتها جيدًا من ملف الشروط المعروض سابقًا لتتمكن من اختيار الموقع المناسب وتجهيزه بالشكل الأمثل.

التسويق والمبيعات :-


مشروع مخزن ادوية لا يبيع إلا في المحافظة المنفذ بها المشروع وهذا هو القانون. ومن يرغب في البيع في محافظات اخرى فعليه الحصول على ترخيص من وزارة الصحة. أما بالنسبة لكيفية التسويق لتحقيق مبيعات مرتفعة، فإن الاعتماد على مندوبين التوزيع يمثل ما يزيد عن ٩٠٪ من المبيعات. والاعتماد على عوامل أخرى مثل وضع لوحة إعلانية على مقر المشروع والعلاقات الشخصية وعملاء من حيز المشروع قد يمثل نسبة ١٠٪ من التسويق.

سيارات توزيع الأدوية :-


يجب توفير سيارات ربع نقل مغلقة لتوزيع الأدوية على الصيدليات التي يتم التعامل معها. بالإضافة إلى صيدليات اخرى لم يتم الاتفاق معها ولكن يتم العرض عليها (فتح أسواق جديدة). ويمكن البدء بسيارة واحدة أو سيارتين. مع التأكيد

شروط ترخيص مشروع مخزن ادوية :-


للحصول على ترخيص مشروع مخزن ادوية لبيع العقاقير والمستحضرات الطبية المسموح بها بشكل قانوني فإنه من الضروري ان تلتزم بأحدث الشروط المحددة من قبل وزارة الصحة. إليك ملف PDF موضح للشروط الواجب توافرها للحصول على ترخيص عمل مخازن الأدوية. اقرأها جيدًا.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام مشاهير العالم ..متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] مشروع مخزن ادوية بالتفصيل + شروط الترخيص | عالم البزنس ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف